منتديات جنة الدنيا | شبكة جنة الدنيا
انت لسه مسجلتش ده احنا عايزينك وسطنا و مستنينك من زمان يا مان
انت لسه مسجلتيش كل ده تاخير يلا انضمي لينا و شجعينا نجيب اجوان
منتديات جنة الدنيا | شبكة جنة الدنيا
انت لسه مسجلتش ده احنا عايزينك وسطنا و مستنينك من زمان يا مان
انت لسه مسجلتيش كل ده تاخير يلا انضمي لينا و شجعينا نجيب اجوان
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
عيادات ايبلا لطب وتجميل الاسنان
عيادات ايبلا لطب وتجميل الاسنان
محرك بحث العراق Google Iraq
كتاب معجزات الشفاء فى منتجات النحل(الكتاب كامل)
قصة قارون
قصة طالوت و جالوت
قصة الخضر عليه السلام
بقرة بني اسرائيل
قصة قبيل و هابيل
قصة هاروت و ماروت
الخميس يوليو 12, 2012 3:49 am
الخميس يوليو 12, 2012 1:45 am
السبت يونيو 23, 2012 9:36 pm
الخميس يونيو 14, 2012 3:46 am
الإثنين أبريل 16, 2012 12:09 pm
الخميس مارس 15, 2012 12:00 pm
الخميس مارس 15, 2012 9:15 am
الخميس مارس 15, 2012 9:11 am
الخميس مارس 15, 2012 9:08 am
الخميس مارس 15, 2012 9:05 am











منتديات جنة الدنيا | شبكة جنة الدنيا

الرئيسيةشبكة جنة الدنياأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تَحْريمُ الظُّلْمِ

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Red_Dragon
المدير
المدير
Red_Dragon

ذكر
الميزان التِنِّين
عدد المساهمات : 3941
نقاط : 9992
السٌّمعَة : 0
العمر : 36
الموقع : http://www.helmelworod.com
الدولة : مصر

وسام 1 : تَحْريمُ الظُّلْمِ A2

تَحْريمُ الظُّلْمِ Empty
مُساهمةموضوع: تَحْريمُ الظُّلْمِ   تَحْريمُ الظُّلْمِ Emptyالخميس يوليو 07, 2011 11:28 pm


نكت فرفشة انيمي صور منتديات جنة الدنيا اسلامي شرح اناشيد فوتوشوب
عَنْ
أَبِي ذَرٍّ ( عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فِيمَا رَوَى عَنْ
اللَّهِ -تَبَارَكَ وَتَعَالَى- أَنَّهُ قَالَ: (( يَا عِبَادِي! إِنِّي
حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا
فَلَا تَظَالَمُوا، يَا عِبَادِي! كُلُّكُمْ ضَالٌّ إِلَّا مَنْ هَدَيْتُهُ
فَاسْتَهْدُونِي أَهْدِكُمْ، يَا عِبَادِي! كُلُّكُمْ جَائِعٌ إِلَّا مَنْ
أَطْعَمْتُهُ فَاسْتَطْعِمُونِي أُطْعِمْكُمْ، يَا عِبَادِي! كُلُّكُمْ
عَارٍ إِلَّا مَنْ كَسَوْتُهُ فَاسْتَكْسُونِي أَكْسُكُمْ، يَا عِبَادِي!
إِنَّكُمْ تُخْطِئُونَ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَأَنَا أَغْفِرُ
الذُّنُوبَ جَمِيعًا فَاسْتَغْفِرُونِي أَغْفِرْ لَكُمْ، يَا عِبَادِي!
إِنَّكُمْ لَنْ تَبْلُغُوا ضَرِّي فَتَضُرُّونِي، وَلَنْ تَبْلُغُوا
نَفْعِي فَتَنْفَعُونِي، يَا عِبَادِي! لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ
وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ كَانُوا عَلَى أَتْقَى قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ
مِنْكُمْ مَا زَادَ ذَلِكَ فِي مُلْكِي شَيْئًا، يَا عِبَادِي! لَوْ أَنَّ
أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ كَانُوا عَلَى أَفْجَرِ
قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِنْ مُلْكِي شَيْئًا، يَا
عِبَادِي! لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ
قَامُوا فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ فَسَأَلُونِي فَأَعْطَيْتُ كُلَّ إِنْسَانٍ
مَسْأَلَتَهُ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِمَّا عِنْدِي إِلَّا كَمَا يَنْقُصُ
الْمِخْيَطُ إِذَا أُدْخِلَ الْبَحْرَ، يَا عِبَادِي! إِنَّمَا هِيَ
أَعْمَالُكُمْ أُحْصِيهَا لَكُمْ، ثُمَّ أُوَفِّيكُمْ إِيَّاهَا، فَمَنْ
وَجَدَ خَيْرًا فَلْيَحْمَدْ اللَّهَ، وَمَنْ وَجَدَ غَيْرَ ذَلِكَ فَلَا
يَلُومَنَّ إِلَّا نَفْسَهُ )) .
( م, ت, جه ) صحيح
قَالَ سَعِيدٌ: وكَانَ أَبُو إِدْرِيسَ الْخَوْلَانِيُّ إِذَا حَدَّثَ بِهَذَا الْحَدِيثِ جَثَا عَلَى رُكْبَتَيْهِ.
142- عَنْ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ
اللَّهِ -رضي الله عنهما- قَالَ: بَلَغَنِي حَدِيثٌ عَنْ رَجُلٍ سَمِعَهُ
مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَاشْتَرَيْتُ بَعِيرًا ثُمَّ
شَدَدْتُ عَلَيْهِ رَحْلِي, فَسِرْتُ إِلَيْهِ شَهْرًا حَتَّى قَدِمْتُ
عَلَيْهِ الشَّامَ فَإِذَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أُنَيْسٍ.
فَقُلْتُ لِلْبَوَّابِ: قُلْ لَهُ:
جَابِرٌ عَلَى الْبَابِ، فَقَالَ: ابْنُ عَبْدِ اللَّهِ؟ قُلْتُ: نَعَمْ.
فَخَرَجَ يَطَأُ ثَوْبَهُ فَاعْتَنَقَنِي وَاعْتَنَقْتُهُ فَقُلْتُ:
حَدِيثًا بَلَغَنِي عَنْكَ أَنَّكَ سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى
الله عليه وسلم فِي الْقِصَاصِ فَخَشِيتُ أَنْ تَمُوتَ أَوْ أَمُوتَ قَبْلَ
أَنْ أَسْمَعَهُ, قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم
يَقُولُ: (( يُحْشَرُ النَّاسُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ -أَوْ قَالَ:
الْعِبَادُ- عُرَاةً غُرْلاً بُهْمًا))، قَالَ: قُلْنَا: وَمَا بُهْمًا؟
قَالَ: ((لَيْسَ مَعَهُمْ شَيْءٌ ثُمَّ يُنَادِيهِمْ بِصَوْتٍ يَسْمَعُهُ
مِنْ قُرْبٍ: أَنَا الْمَلِكُ أَنَا الدَّيَّانُ, وَلَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ
مِنْ أَهْلِ النَّارِ أَنْ يَدْخُلَ النَّارَ وَلَهُ عِنْدَ أَحَدٍ مِنْ
أَهْلِ الْجَنَّةِ حَقٌّ حَتَّى أَقُصَّهُ مِنْهُ, وَلَا يَنْبَغِي
لِأَحَدٍ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ أَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ، وَلِأَحَدٍ
مِنْ أَهْلِ النَّارِ عِنْدَهُ حَقٌّ حَتَّى أَقُصَّهُ مِنْهُ حَتَّى
اللَّطْمَةُ))، قَالَ: قُلْنَا: كَيْفَ وَإِنَّا إِنَّمَا نَأْتِي اللَّهَ
-عَزَّ وَجَلَّ- عُرَاةً غُرْلاً بُهْمًا؟ قَالَ: ((بِالْحَسَنَاتِ
وَالسَّيِّئَاتِ )) .
( حم, بخ, عا, ك ) حسن لغيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helmelworod.com
 

تَحْريمُ الظُّلْمِ

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
ahmed
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» تَحْريمُ سَبِّ الدَّهْر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنة الدنيا | شبكة جنة الدنيا :: الطريق الى الجنة :: الحديث الشريف | Holy Hadith :: الاحاديث القدسية-
free counters


Powered by Ahlamontada® Version 1.2
استايل رمضان Copyright ©2011 - 2012, helmelworod.com
Enterprises Ltd. helmelworod Network


©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع
التعليم الالكتروني | وردة محتارة